منوعاتغير مصنف

12 خاصية في تطبيق واتساب لا تعرفها

تكنولوجيا

تعد خدمة الرسائل، التي يقدمها تطبيق واتساب المملوك حاليا من قبل شركة فايسبوك، سهلة الاستخدام. فقد تجاوز عدد مستخدمي هذا التطبيق خلال شهر شباط/ فبراير سنة 2016، المليار مستخدم.

سوف نقدم الآن لمحة عن خصائص هذا التطبيق، التي ربما لا تعرفها، مثل توفر تطبيق واتساب للحاسوب الشخصي، أو كيفية تغيير رقم هاتف المستخدم على التطبيق، فضلا عن أحدث خصائص تطبيق واتساب المتمثلة في وضع سناب شات مكان “الحالة”.

1. تمكن الخاصية التالية المستخدم من وقف تحميل الصور والفيديوهات، التي يستقبلها المستخدم عبر التطبيق، وتأخذ مساحة كبيرة
من ذاكرة الهاتف. ويمكن تفعيل هذه الخاصية عن طريق الولوج إلى “الإعدادات”، ثم اختيار “الخصوصية”، ومن ثم الضغط على “الصور”، ومن ثمّ تبديل الوضع “غير نشط”.

2. ما يجهله الكثير من المستخدمين أنه يمكن تحميل تطبيق واتساب على الحاسوب الشخصي، من خلال تحميل تطبيق “واتساب سطح
المكتب”. وتستطيع الربط بين التطبيقين على الهاتف والحاسوب بخطوة بسيطة؛ وذلك من خلال مسح الرمز الشريطي، الذي يظهر على تطبيق “واتساب سطح المكتب”، عن طريق الولوج إلى “إعدادات” التطبيق، ثم الضغط على “واتساب للويب والكمبيوتر”.


3. يستطيع المستخدم وضع كل المجموعات النشطة والمزعجة على وضع “صامت”.
4. ربط الرد بالرسالة المعنية. تمكن هذه الخاصية المستخدم من وضع الرد على رسالة معينة أسفلها مباشرة، وهي خاصية مماثلة لتلك الموجودة في موقع تويتر “اقتباس التغريدات”.

5.يتيح هذا التحديث الأخير للمستخدم فرصة مشاركة الصور أو الفيديوهات أو الرسومات على نطاق واسع، أو مع جهة اتصال معينة. وبالتالي، ينبغي على المستخدم تحديث التطبيق وفق الخاصية التي تم إصدارها مؤخرا.

ومن مزايا هذه الخاصية، تمكينها المستخدم من مشاركة “حالتي” مع جميع جهات الاتصال على التطبيق، أو جهات اتصال معينة. وفي جميع الأحوال يتم حذف هذه الحالة بعد 24 ساعة من مشاركتها.

كما يستطيع المستخدم تفعيلها بالذهاب إلى “حالتي”، واختيار “إضافة حالة”، ثم الاختيار من بين قائمة الصور والفيديوهات. فضلا عن ذلك، يتيح لك التطبيق خاصية “مع من تريد مشاركة هذه الحالة” بالضغط أعلاه على “الخصوصية”، واختيار “من يمكنه رؤية حالاتي”.

6. أضاف هذا التحديث خاصية إيقاف “مؤشرات قراءة الرسائل”، إذ بإمكان المستخدم إيقاف هذه الخاصية من خلال الولوج إلى إعدادات التطبيق، ثم اختيار “الحساب” من القائمة، ثم الضغط على “الخصوصية”، وتغيير وضع “مؤشرات قراءة الرسائل” إلى “غير نشط”.
ومع ذلك، يستطيع الآخرون التأكد من أن رسائلهم قد وصلت وتمت قراءتها، عند ظهور علامتي الصح الزرقاوتين على الرسالة، مع العلم أنهم لن يتمكنوا من معرفة وقت قراءة الرسالة، أو متى كان آخر اتصال للمستخدم بشبكة الإنترنت.

7. يستطيع المستخدم أن يبدل رقم الهاتف الذي أنشئ به حساب واتساب أول مرة. وقبل ظهور هذه الخاصية، كان رقم الهاتف على التطبيق يظل كما هو حتى في حال قيام المستخدم بتغيير رقم هاتفه. كما يستطيع المستخدم تغيير رقم الهاتف على التطبيق بسهولة عن طريق الولوج إلى “الإعدادات”، ثم اختيار “الحساب”، ثم اختيار “تغيير الرقم” من القائمة.
8. يُمكّن هذا التحديث المستخدم من استرجاع كل البيانات والرسائل القديمة والصور والفيديوهات في حالة تغيير جهاز الهاتف، عن طريق إنشاء أرشيف كامل لها. يمكن تفعيل هذه الخاصية من خلال الولوج إلى “الإعدادات”، ثم اختيار “الدردشات”، ثم النقر على “نسخ احتياطي للدردشات”، ثم الضغط على “نسخ احتياطي الآن”.
9. أضافت فايسبوك خاصية جديدة لتطبيق واتساب، حيث يُمكن للمستخدم تغيير شكل خط الكتابة إلى عريض أو مائل أو رسم خط في منتصف الكلمة علاوة على ذلك، يستطيع المستخدم جعل الخط عريضا عن طريق إضافة علامة “*” قبل وبعد الكلمة، أو جعلها تبدو في وضع مائل عن طريق وضع علامة “_” قبل وبعد الكلمة، أو رسم خط في منتصفها بوضع علامة “~” قبل وبعد الكلمة.

10. إجراء مكالمات الفيديو.

11. إرسال رسالة لأكثر من جهة اتصال في نفس الوقت.
12. إيقاف كل الإشعارات المزعجة التي تظهر على شاشة القفل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.