سياسة

ملكات جمال جردن من ألقابهن

منوعات

شهدت السنوات الأخيرة تجريد ملكات الجمال من ألقابهن بسبب هفوات لا تغتفر بالنسبة للقائمين على هذه المسابقة، مثل الاعتداء على الديانات و عدم احترام قواعد المسابقة

ملكة جمال تركيا

و قد جرّدت ملكة جمال تركيا لعام 2017 ايتر ايسن صاحبة ال 18 عاما من لقبها بسبب تغريدة لها شبّهت فيها دماء ضحايا محاولة انقلاب يوليو/ تموز الفاشلة بدماء دورتها الشهرية، بحسب منظمي المسابقة.

و قد نشرت التغريدة يوم الاحتفال يالذكرى الأولى للانقلاب “جاءتني الدورة الشهرية هذا الصباح لأحتفل بيوم شهداء 15 يوليو/ تموز. أنا احتفل بهذا اليوم من خلال تصوير دماء شهدائنا”.

ورغم تأكيدها على أن تغريدتها لا تحمل أي مدلول سياسي، تم سحب اللقب منها.

ملكة جمال العراق

قررت اللجنة المنظمة للمسابقة تجريد لقب ملكة جمال العراق لعام 2017 من فيان سليماني ذات ال23 ربيعا بعد اكتشاف أنها متزوجة وهو أمر يعتبر مخالفا للقواعد العالمية.

ونفت سليماني على حسابها بالانستغرام أن تكون متزوجة، قائلة،  “عندما تقدمت للمسابقة كنت قد أبلغت اللجنة المنظمة بأني كنت مخطوبة لشاب عراقي مقيم ومجنس ايرلندي وقد فسخت خطوبتي منه ولم تتم مراسم الزواج.

وأعلنت أنها ستلجأ للقضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد اللجنة المنظمة لملكة جمال العراق التي حرمتها اللقب لأهداف ستكسف عليها في الوقت المناسب حسب قولها.

ملكة جمال تونس

وفي سنة 2015 أعلنت رئيسة مسابقة ملكة جمال تونس عائدة عنتر تجريد رواية الجبالي ملكة جمال تونس من لقبها على خلفية عدم احترامها لبنود العقد، و تعويضها بمن سيمثل تونس في مسابقة ملكة جمال العالم في نفس السنة.

وفي المقابل أكدت راوية الجبالي للاعلام التونسي أنها هي من تخلت عن اللقب نظرا لعد الإحاطة اللازمة بها من قبل المسؤولين، و خاصة على المستوى المادي حيث كانت تنتقل بمالها الخاص في وسائل النقل العمومية مما جعلها محل سخرية الكثيرين.

ملكة جمال بورتوريكو

و في نفس السنة سحب لقب ملكة جمال بورتوريكو لعام 2015 من ديستيني فاليز إثر نشرها تغريدة مسيئة
للمسلمين عبر حسابها على تويتر في رد على دعوة السينمائي ميكاييل مور الذي أطلق حملة لدعم المسلمين، و دعا الى حمل شعار”كلنا مسلمون”.

وردت على هذه الدعوة بقولها “إن المسلمين يستخدمون مؤسساتنا من أجل إرهاب الولايات المتحدة الأميركية ووضع قواعد نفطية”. كما كتبت: “لا يوجد أي مقارنة بين اليهود والمسيحيين والمسلمين”.

كما جردت كريستلي كاريد ملكة جمال بورتوريكو لسنة 2016 من لقبها بسبب تصريحاتها التي اعتبرت مستفزة خاصة عندما أعلنت في إحدى المقابلات التليفزيونية بأنها لا تحب التقاط الصور فقرر المشرفون على المسابقة تجريدها من اللقب

الوسوم

اترك رد