رياضة

فوزي البنزرتي يودع الترجي وسط اتهامات بالتقرب من مصر

 

أعلن اليوم الثلاثاء مجلس ادارة الترجي الرياضي التونسي اقالة المدرب فوزي البنزرتي وذلك على خلفية انسحاب الفريق من دوري أبطال افريقيا بعد هزيمته ضد الأهلي المصري.

حيث تمكن الفريق المصري من اقصاء بطل تونس على ميدانه وأمام جمهوره، بعد أن فاز عليه بهدفين مقابل هدف، في إياب دور ربع النهائي من المسابقة الإفريقية، علما وأن مباراة الذهاب كانت قد انتهت بالتعادل 2-2.

هزيمة أثارت سخط جماهير فريق باب سويقة التي طالبت ادارة النادي بخروج البنزرتي، متهمينه بأنه كان السبب في الانسحاب بسبب سوء الاختيارات الفنية على حد تعبيرهم.

ومن المقرر إسناد مهمة الإدارة الفنية لفريق باب سويقة، لمعين الشعباني، المدرب المساعد للبنزرتي، لحين التعاقد مع مدير فني جديد.

انتقادات من كبار اللاعبين

تعرض المدرب المخضرم فوزي البنزرتي لانتقادات من كبار اللاعبين على اثر هزيمة الترجي، وأبرز ما قيل عنه :

حاتم الطرابلسي: “فوزي البنزرتي مدرب فاشل”

وصف حاتم الطرابلسي اللاعب السابق والمحلل الرياضي بقناة ” بيين سبورت” مدرب الترجي الرياضي بالفاشل على خلفية خسارة الفريق امام الأهلي المصري، وقال حاتم الطرابلسي في صفحته الرسمية على الفايسبوك، ” الله غالب حظ أوفر للترجي … و كيما قلت قبل الماتش كلامي في ما يخص هذا المدرب صحيح …. البنزرتي مدرب فاشل و انتهى”.

 

عبد الكريم بوشوشة: “فوزي البنزرتي سمسار”

هاجم اللاعب السابق للترجي التونسي وأسطورة كرة القدم التونسية عبد الكريم بوشوشة، المدرب فوزي البنزرتي مطالبا اياه بالرحيل.

وقال بوشوشة في تصريحات نقلتها صحيفة “الصباح نيوز”، “خسارة الترجي أمام الأهلى والخروج من مسابقة دوري أبطال أفريقيا جاء نتيجة لاختيارات فوزى البنزرتي في التشكيلة الأساسية والتى ليست لها علاقة بجاهزية اللاعبين الفنية والبدنية”.

مضيفا “اختيارات فوزي البنزرتي تقوم على معايير ليست لها علاقة بالمستطيل الأخير، كما تحول إلى سمسار، ويجب على إدارة النادى ضرورة إقالته من منصبه”.

 

صدى الشارع الرياضي

حمّلت جماهير باب سويقة المدرب فوزي البنزرتي مسؤولية الخروج من دوري الأبطال بعد قراره بالمشاركة بالبطولة العربية بالأساسين من أجل المال رغم أنها بطولة ودية، عكس دوري الأبطال الغائبة عن خزائن الترجي منذ 6 سنوات.

كما اتهم الأحباء فوزي البنزرتي بالتقصير مع الترجي طمعا في عرض من فريق مصري، وتجدر الاشارة أن وسائل الاعلام المصرية كانت قد تناقلت منذ فترة خبر تلقي المدرب التونسي لعروض من فرق مصرية أبرزها فريق الأهلي المصري، وهو ما أنكره هذا الأخير، قائلا انه لم يتلق أي عرض رسمي من الأهلي لتدريبه، وانه في صورة وجود عرض سيدرس الأمر، مشيرا إلى أن تدريب الأهلي المصري شرف له و لكل مدرب تونسي”.

 

موقف سياسي يطفو على الساحة الرياضية من جديد

 

من منا لا يستحضر التصريح الشهير للمدرب فوزي البنزرتي اثر فوز الترجي الرياضي التونسي على المريخ السوداني لحساب البطولة العربية، عندما أكد على قناة اون سبورت يوم 27 جويلية 2017، “أن كل التونسيين فرحوا بمجرد إمساك الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالسلطة، قائلا

”لولا عبد الفتاح السيسي لذهب العالم العربي في داهية”!

كما عبر البنزرتي عن شكره للرئيس المصري، عما فعله من أجل العالم العربي..

 

 

تصريح أثار استهجان الساحة الرياضية في تلك الفترة، وموجة من الانتقادات اعتبرت الخروج الإعلامي لفوزي البنزرتي بمثابة تملق واضح للرئيس المصري، لا يجدر أن يصدر من رجل رياضة.

واليوم، عاد هذا التصريح ليطفو من جديد مشعلا مواقع التواصل الاجتماعي، حتى ذهب البعض الى أن المدرب فوزي البنزرتي يطمع في عرض من مصر، خاصة بعد التزلف الواضح لرئيسها.

مروى وشير

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.