سياسة

اليمين المتطرف الألماني يحقق اكبر فوز له منذ سقوط النازية

الانتخابات الألمانية

على الرغم من اعادة انتخابها للمرة الرابعة فان النتائج التي حققتها المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بعد أن فاز ائتلافها بأغلبية المقاعد في الانتخابات التشريعية تضعها أمام تحد صعبا لتشكيل حكومتها، نظرا لنسبة الأصوات الضعيفة التي منيت بها، 32.9 %، وهي أقل نسبة يحصل عليها ائتلافها منذ قرابة 70 عاما، بالإضافة الى الصعود التاريخي لليمين المتطرف في ألمانيا مقابل ما حققه الحزب الديمقراطي الاشتراكي شريك ميركل في الائتلاف و الذي قرر الانضمام للمعارضة نظرا “للخسائر كبيرة” التي عرفها.

صعود اليمين في ألمانيا

نجح حزب البديل من أجل ألمانيا في الحصول على نسبة 13% من الأصوات في الانتخابات التشريعية والتي مكنته من أن يشغل 94 مقعدا في البرلمان من مجموع 709 مقاعد كثالث أكبر كتلة برلمانية والذي كسب قاعدته الانتخابية مستغلا قرار مركل لسنة 2015 والقاضي بفتح الحدود أمام ما أسماه الكسندر غاولاند نائب رئيس الحزب “غزو اللاجئين” والذي أكد في كلمته اثر فوز حزبه “سنطارد ميركل و سنغير دولتنا “وأوضح أنهم سيعملون على تكريس”سياسة مختلفة” في ألمانيا

توجهات حزب البديل

عرف البديل من أجل ألمانيا منذ تأسيسه سنة 2013 بمعارضته للهجرة وعدائه للمسلمين خاصة، ودعا في وقت سابق إلى ضرورة حظر مآذن المساجد معتبرا أن الإسلام معارض للثقافة الألمانية.

وطالب أيضا بمنع النقاب الذي يراه تعبيرا عن خضوع نساء للرجال، الى جانب اخضاع أئمة المساجد للرقابة و منع ختان الأطفال

وأعلن عن سعيه لإغلاق حدود الاتحاد الأوروبي الخارجية في وجه اللاجئين وإمكانية السماح بإطلاق النار عليهم في حالة دخولهم الى الاتحاد بطرق غير شرعية.

انعكاسات صعود اليمين التطرف في ألمانيا

يعتبر المتابعون للشأن الألماني أن حزب البديل من أجل ألمانيا هو حزب متطرف ومتشدد ويشكل خطرا على اللاجئين عامة و المسلمين خاصة، الذي يبلغ عددهم حوالي المليون.

هذا و صرح أيمن مزّيك رئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا لقناة دويتش فيله الألمانية فقال، “وسائل الإعلام انتبهت أخيرا لمدى تطرف هذا الحزب الذي تأسس عام 2013 كحزب معاد للاتحاد الأوروبي”.

وقال مزّيك: “منذ البداية وهم متشددون، فهو حزب يميني متطرف يضم نازيين جدد ومتطرفين آخرين”.

كما شدد على ضرورة التمييز بين الدين الإسلامي والتطرف لأن عدم التمييز بينهما “يصب في خانة العداء للإسلام”.

وفي كلمة ألقتها اثر اعلان فوزها قالت المستشارة الألمانية انغلا ميركل إنها كانت تأمل في نتيجة أفضل من التي حصلت عليها

وأكدت أنها ستعمل على اكتساب ثقة ناخبي حزب “البديل من أجل ألمانيا” مجددا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.