سياسة

بسبب تحريضها على الاٍرهاب، تويتر يغلق 900000 حسابا

اخبار

أعلن موقع تويتر يوم أمس الثلاثاء عن حضره لحوالي 940000 حسابا بتهمة التحريض على الإرهاب وذلك منذ شهر أوت (أغسطس) 2015 الى سبتمبر 2017، منها 300000 حسابا تم حذفه بين شهري جانفي (يناير) وجوان (يونيو) من السنة الحالية تعود بالنظر الى الجماعات المصنفة دوليا بدعمها للإرهاب، وفق ما أورده التقرير.

وعلى غرار الفايسبوك واليوتيوب اتهمت العديد من الحكومات سابقا تويتر بفتحه منصات للتحريض على العنف وبث الفوضى داخلها، ومن أبرزها الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، في حين قامت ألمانيا بسن قانون لمعاقبة بعض المواقع في حال عدم قيامها بحذف هذه المضامين خلال 24 ساعة من صدورها.

وقد أكد الموقع أنه قام بحذف 95 بالمائة من مجموع هذه الحسابات بقرار داخلي وأن واحدا بالمائة منها فقط كان بطلب من حكومات بعض الدول.

كما أوضح أن ثلاثة أرباع هذه الحسابات أغلقت قبل انطلاقها في عملية التدوين، فيما فسر حذفه لباقي الحسابات باحتوائها على مضامين تحث على للعنف والإرهاب، مؤكدا في الوقت ذاته أن جزءا كبيرا من الحسابات التي حذفت أعيد إنشاؤها من قبل نفس الأشخاص وهي الان محل متابعة.

و يأتي هذا التقرير متزامنا مع الضغط الأوروبي و الأمريكي و مطالبته خلال جلساتها بالأمم المتحدة حول الإرهاب و أساليب الدعاية مختلف المواقع الالكترونية بحذف المضامين الداعية للجهاد.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.