رياضة

الأهلي المصري يتأهل للنصف النهائي واستحقاق للتونسي علي معلول

دوري أبطال افريقيا

صنع الأهلي المصري مساء أمس السبت الحدث بملعب رادس إثر انتصاره على أبناء الأرض فريق الترجي الرياضي التونسي بنتيجة هدفين لهدف، ليحجز بطاقة التأهل للدور نصف النهائي لدوري أبطال افريقيا لكرة القدم.

انتصار يعود الفضل فيه للاعب التونسي علي معلول الذي سجل الهدف الأول للأهلي وصنع الهدف الثاني بعد تمريرة رائعة للاعب أجايي وضعها هذا الأخير في الشباك الترجية محققا التقدم للفريق المصري.

وتجدر الاشارة أن الشوط الأول انتهى بتقدم الترجي الرياضي التونسي الذي سجل في الدقيقة 40 من ضربة جزاء بأقدام اللاعب طه ياسين الخنيسي.

هدف عزز ثقة أبناء باب سويقة لإضافة الثاني قبل انتهاء الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم الترجي بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني دخل الأهلي بحماس أكبر محاولا إرباك دفاع الترجي، ونجح في ذلك خاصة بعد التغيير الذي قام به حسام بدري في الدقيقة 47 بعد أن أقحم اللاعب أجايي مكان مؤمن زكريا، فجاء الهدف الأول للأهلي بعد عرضية من عبد الله سعيد حاول بن شريفية التصدي لها، ليختطفها علي معلول ويضعها في الشباك محققا هدف التعادل.

وبعد التعادل زاد الضغط وتواصلت محاولات الفريقين بالتسجيل، خاصة عن طريق هجومات الخنيسي من جهة والهجوم المعاكس لعلي معلول ووليد سليمان وأجايي من الجهة الأخرى، إلى أن جاء الهدف الثاني في الدقيقة 61 بعد عرضية رائعة من علي معلول صاحب الهدف الأول تابعها أجايي برأسية مسجلا الهدف الثاني للأهلي المصري.

وبهذا التقدم، اكتسب أبناء شريف اكرامي ثقة أكبر فحاولوا مضاعفة النتيجة طمعا في هدف ثالث، فيما حاول الترجي التعديل، لكن ضيع على نفسه أخطر فرصة، عندما منحه الحكم ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء بعد تدخل عنيف من مدافع الأهلي على الخنيسي، نفذها سعد بقير واصطدمت بجدار الصد.

وبدوره أضاع الأهلي فرصا خطيرة تصدى لها بن شريفية.

لتستقر المباراة على تلك النتيجة وتنتهي بفوز الأهلي المصري على الترجي الرياضي التونسي بهدفين لهدف، محققة تأهله للدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

ما بعد اللقاء …

انتقادات كبرى طالت المدرب فوزي البنزرتي من أحباء الترجي ومن الشارع الرياضي محملينه مسؤولية الهزيمة، بسبب سوء اختياراته الفنية حسب تعبيرهم، حيث وصف اللاعب الدولي السابق والمحلل الرياضي حاتم الطرابلسي، مدرب الترجي الرياضي بالفاشل، وقال في صفحته الرسمية على الفايسبوك “الله غالب حظ أوفر للترجي … و كيما قلت قبل الماتش كلامي في ما يخص هذا المدرب صحيح …. البنزرتي مدرب فاشل و انتهى”.

وفي المقابل، حمل البنزرتي لاعبي الترجي مسؤولية الهزيمة، حيث أشار في تصريح له “أن معز بن شريفية لن يدخل تشكيل الترجي التونسي الأساسي أبدا، بسبب ظهوره بمستوى سيئ أمام الأهلي في الترجي التونسي” محملا اياه خسارة الترجي التونسي.

وأكد فوزي البنزرتي “أن علي المشاني لن يدخل تشكيل فريق الترجي التونسي من جديد، بسبب الأخطاء الدفاعية الذي تسبب فيها في مباراة الترجي التونسي والأهلي”. كما أضاف أن مسؤولي “فريق الترجي التونسي سيصدرون قرارات مصيرية تجاه لاعبي فريق الترجي التونسي  بعد الخروج من بطولة دوري أبطال أفريقيا على يد الأهلي المصري في رادس”.

مروى وشير

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد