رياضةغير مصنف

المنتخب التونسي لكرة السلة يتربع على عرش افريقيا

أفروباسكات 2017

 

توج المنتخب التونسي لكرة السلة مساء أمس السبت 16 سبتمبر 2017 بطلا على القارة السمراء، بعد أن حقق انتصارا مستحقا على المنتخب النيجيري بنتيجة 77/65 خلال المباراة النهائية التي جمعتهما بقاعة رادس ضمن منافسات بطولة أمم إفريقيا لكرة السلة التي تنظمها تونس بالاشتراك مع السنغال.

 

ورغم البداية الصعبة للعناصر التونسية خلال الربع الأول من اللقاء والتي انتهت لصالح نيجيريا بنتيجة 14 – 8، الا أن أبناء المدرب ماريو بالما سرعان ما تداركوا الأمر خلال الربع الثاني، ليعودوا بقوة ويحسموا النتيجة لصالحهم بتفاصيل 17 – 10، فتكون الغلبة لهم خلال الشوط الأول بنتيجة 25 – 24.

 

وباكتساب الثقة اكثر في النفس فرضت نسور قرطاج سيطرتها الكلية في الربع الثالث من المباراة ليبتعدوا أكثر في الفارق ب12 نقطة
كاملة عن المنتخب النيجيري، وينتهي الربع الثالث بنتيجة 52 – 40.
وبعد مواصلة تفوقهم في الربع الرابع والأخير، تمكنت النسور التونسية من تحقيق الانتصار بنتيجة 77 – 65 ونيل اللقب الافريقي عن جدارة.

 

وهو اللقب الثاني في تاريخ المنتخب التونسي بعد تتويجه بلقبه الأول سنة 2011 بمدغشقر، بعد الفوز على منتخب أنغولا.

 

والإشارة فإن المنتخب الأنغولي يمتلك الرقم القياسي في عدد مرات التي فاز فيها باللقب الافريقي برصيد 11 لقبا، يليها كل من المنتخب المصري والسنغالي ب 5 ألقاب لكل منهما. ولقبين لكل من تونس وكوت ديفوار وجمهورية أفريقيا الوسطى. ولقب وحيد لكل من المغرب ونيجيريا.

مروى وشير

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد