رياضة

منتخبات عربية توشك على الترشح لكأس العالم

مونديال روسيا 2018

This post has already been read 20 times!

 

تقترب المنتخبات العربية شيئا فشيئا من تحقيق حلم التأهل لكأس العالم روسيا 2018، فبعد أن نحج المنتخب السعودي في حجز مقعد له بالمونديال، مازالت الحظوظ وافرة لكل من المنتخب التونسي والمصري والمغربي. وتبقى المفاجأة الكبرى هي التي حققها المنتخب السوريبعد أن نجح في قطع التذكرة الثانية بعد التأهل التاريخي الى الملحق الآسيوي.

المنتخب السوري يترشح الى الملحق المؤهل

صنعت سوريا الحدث بعد ترشحت الى الملحق المؤهل لكأس العالم روسيا 2018 وذلك بعد تعادلها 2/2 مع منتخب ايران في الجولة العاشرة الأخيرة للتصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال.

وافتتح المنتخب السوري النتيجة في وقت مبكر عن طريق  تامر حاج محمد في الدقيقة 13 قبل أن تسجل  إيران التعادل في الدقيقة 45 عن طريق اللاعب سردار أزمون، الذي  أضاف الثاني في الدقيقة 64. ليحسمها السومة في الدقيقة 93، ويهز الشباك الايرانية بأغلى هدف في تاريخ كرة القدم السورية، فتهتز الجماهير السورية فرحا بعودة الأمل في الترشح للمونديال.

وستلعب سوريا مع استراليا في الملحق الآسيوي وسيتأهل الفائز لمواجهة أحد منتخبات اتحاد “الكونكاكاف” على أن يحصل الفائز على بطاقة مونديال روسيا.

وتجدر الاشارة أن المنتخب السوري منذ الثورة يخوض جميع لقاءاته خارج أرضه في ظل الحرب القائمة وتدهور الوضع الأمني.

ليكون التأهل خير مناسبة لتوحيد السوريين وفرصة لعيش لحظات من الفرحة والأمل هم في أمس الحاجة إليها.

 

 

 

 

 

 

المنتخب السعودي أول المتأهلين الى المونديال

تمكن المنتخب السعودي من التأهل لكأس العالم 2018 بروسيا بعدما حقق فوزًا ثمينا على المنتخب الياباني بنتيجة هدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “الجوهرة المشعة”، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

 

وجاء الهدف الذهبي بأقدام فهد المولد في الدقيقة (63) ليمنح منتخبه نقطة مهمة جعلته يحتل المركز الثاني خلف اليابان صاحبة الصدارة، فيتأهلا سويًا إلى مونديال روسيا.

 

 

 

 

 

تعادل ثمين لمنتخب تونس 

حسم التعادل لقاء المنتخب التونسي مع مضيفه منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية،  بهدفين لكل منهما، خلال المباراة التي جمعتهما بملعب الشهداء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الأولى لتصفيات القارة الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

سجل أهداف الفهود شانسيل مبيمبا مانغولو وباول خوسي مبوكو في الدقيقتين العاشرة و48. واستمرت هذه النتيجة إلى حدود الدقيقة 78 عندما قلبت النسور الموازين عن طريق كل من بن عمر وأنيس البدري في الدقيقتين 78 و79.

نتيجة جعلت تونس تحافظ على صدارة الترتيب، برصيد 10 نقاط فيما رفعت جمهورية الكونغو الديمقراطية رصيدها إلى 7 نقاط في المركز الثاني. تليهما كل من غينيا وليبيا ب3 نقاط لكل منهما. لتصبح نسورقرطاج على بعد أربع نقاط من التاهل الى المونديال للمرة الخامسة.

وسيواجه المنتخب التونسي في الجولة الخامسة نظيره الغيني في كوناكري مطلع شهر اكتوبر المقبل قبل ان يختتم مشواره في هذه التصفيات باستضافة المنتخب الليبي في رادس لحساب الجولة السادسة بداية شهر نوفمبر القادم.

 

 

 

 

المغرب يقترب من التأهل رغم اهدار فرصة الفوز

رغم التعادل السلبي مع مضيفه المنتخب المالي، مازال الأمل قائما لأسود الأطلس في التأهل لكأس العالم روسيا 2018. اثر اللقاء الذى جمعهما على ملعب مالي، بالجولة الرابعة للمجموعة الثالثة، من التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.

وأضاع المنتخب المغربى فرصة الانتصار على أصحاب الميدان، بعد أن أهدر حكيم زياش ركلة جزاء فى الدقيقة 72.

هذه النتيجة حرمت المنتخب المغربي من تصدر مجموعته بعد ان ظل في المركز الثاني ب6 نقاط على بعد نقطة وحيدة من منتخب الكوت ديفوار الذى حافظ على الصدارة رغم الهزيمة أمام الغابون بهدفين مقابل هدف. في حين نحج منتخب الغابون في رفع رصيده إلى 5 نقاط، يليه مالي في المركز الأخير، برصيد نقطتين فقط.

وستواجه المغرب منتخب الغابون في المغرب بالجولة المقبلة، فيما ستلعب كوت ديفوار مع مالي في مالي.

 

 

 

 

 ارتفاع لحظوظ مصر في التأهل

حقق منتخب مصر انتصارا صعبا على نظيره الأوغندي بهدف دون مقابل، بملعب الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وبهذا الفوز، تصدر منتخب الفراعنة ترتيب مجموعته برصيد 9 ن على بعد نقطتين من اوغندا ، فيما احتلت غانا المركز الثالث برصيد 5 ن وظلت الكونغو في ذيل الترتيب بنقطة وحيدة.

وتواجه مصر المنتخب الكنغولي خلال لقاء الجولة الخامسة، وفي صورة انتصارها وتعثر منتخب اوغندا يترشح المصريون مباشرة الى المونديال قبل خوض مباراة الجولة السادسة أمام غانا.

 

مروى وشير

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.