رياضة

أسود الأطلس ونسور قرطاج يحتفلون بالعيد على طريقتهم

مونديال روسيا

 

مجلة ميم- مروى وشير

احتفى المنتخب المغربي ونظيره التونسي في عيد الأضحى المبارك بتحقيق انتصار مهم في الطريق إلى المونديال.

حيث تمكنت أسود الأطلس من سحق المنتخب المالي بسداسية نظيفة خلال اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الجمعة بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، في إطار الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة الإفريقية الثالثة المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

وجاءت الأهداف بأقدام كل من حكيم زياش دق 19 من ضربة جزاء و هدف اخر في دق 61، وسجل خالد بوطيب الهدف الثالث في دق 27، والرابع عن طريق أشرف حكيمي دق 72، ليضيف فيصل فجر هدفا دق 86، و يختتمها ميمون ماحي بالسادس دق 88.

وتجدر الاشارة الى أن المنتخب المغربي كان قد تعادل سلبيا في الجولتين الأولى والثانية، ضد كل من مضيفه الغابوني بفرانس فيل، وضيفه الايفواري بمراكش.

 

وبانتصاره على المنتخب المالي، تصدر المنتخب المغربي مجموعته برصيد خمس نقاط، في انتظار مباراة اليوم التي تجمع الغابون صاحب المركز الثالث بنقطتين وكوت ديفوار صاحب المركز الثاني بأربع نقاط.

وبدوره حقق المنتخب التونسي فوزا مهما على منتخب الكونغو الديمقراطية بهدفين مقابل هدف مساء أمس الجمعة بملعب رادس في ختام الجولة الثالثة للمجموعة الاولى من تصفيات مونديال روسيا 2018 .

وسجل الهدف الأول ياسين مرياح في دق 18 من ركلة جزاء، وأضاف غيلان الشعلالي الهدف الثاني دق 47، فيما جاء الهدف الوحيد للكونغو الديمقراطية برأسية سيدريك باكامبو دق 43 من هفوة دفاعية. وينتظر أن يتجدد لقاء العودة بين المنتخبين يوم الثلاثاء القادم بكينشاسا.

 

والجدير بالذكر ان الكونغوليين اثبتوا مرة أخرى عجزهم عن فك عقدة الانتصار على المنتخب التونسي منذ قرابة خمسين سنة. فقد تمكن نسور قرطاج في آخر 6 مواجهات من سحق الفهود بستة أهداف دون مقابل، في اطار تصفيات مونديال 2002،  قبل أن يهزموهم ايابا في كينشاسا بثلاثية نظيفة.

 

وبانتصار الأمس، انفرد المنتخب التونسي بصدارة مجموعته برصيد 9 نقاط وبفارق ثلاث نقاط عن الكونغو الديمقراطية وست نقاط على غينيا (3ن)، فيما بقي المنتخب الليبي في المركز الاخير بلا رصيد.

 

ومثل المغرب وتونس، مازالت امام المنتخب المصري فرص لافتكاك بطاقة التأهل لمونديال روسيا 2018، فحظا موفقا للمنتخبات العربية!

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد