بيت وأسرة

5 وصفات آيس كريم سهلة

مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، يسيل لعابنا عند المرور امام بائع المثلجات، ألوان ونكهات تجذب الناظر إليها وتدفعه دفعا لتذوقها. يتهافت على تناولها الأطفال أكثر من مرة في اليوم احيانا، الغاية هي الشعور بالانتعاش والتمتع بشيء من البرودة وتعديل حرارة الجسم.

لكن بدلا من اشتراء المثلجات، لم لا تجرب صنعها في المنزل؟ هذه 5 وصفات سهلة، لذيذة ولا تتطلب الكثير من الوقت في التحضير، وليست بحاجة إلى مقادير باهضة الثمن

آيس كريم الفانيليا

لصنع ايس كريم نكهة فانيليا بمقادير سهلة وفي المتناول نحتاج الى

كوبين من الحليب السائل
3 صفار بيض
ملعقتين صغيرتين من الفانيليا السائلة
ظرف واحد من كريمة الخفق
ثلاثة أرباع كوب من السكر الناعم
ملعقتان صغيرتين من نشاء الذرة

 

يخفق صفار البيض و تضاف ملعقة صغيرة من الفانيليا ونصف كوب من السكر
تخفق المكونات جيدا الى أن تتجانس
يغلى الحليب على النار ثم يضاف اليه الملعقة الثانية من الفانيليا
تسكب المكونات المخفوقة فوق الحليب ونستمر في التحريك الى ان يسمك المزيج
ثم يوضع المزيج في مصفاة ويصفى في وعاء ويغطى ويترك جانبا ليبرد
تخفق الكريمة مع ربع كوب من السكر إلى أن تتكاثف
ثم تضاف المكونات الأولى إلى الكريمة وتحرك جيدا
يسكب الخليط في وعاء ويوضع في الثلاجة لمدة 6 ساعات على الأقل، مع ضرورة تحريكه كل ساعتين باستخدام الشوكة.
ويقدم ايس كريم الفانيليا في أكواب وتزين بالفراولة أو حبات الشوكولاتة التي يحبها الأطفال.

 

 

ايس كريم الفواكه والغلال

الغلال من أكثر العناصر المفيدة للجسم، توفر الفيتامينات وتحتوي على نسبة هامة من الماء، لكن عادة ما يعزف الأطفال عن تناولها. اما اذا قدمت لهم الفواكه على شكل مثلجات فسيتهافتون على تناولها مرة أو أكثر، سيما إن تفننت الام في تزيين كأس الايس كريم.

و لصنع ايس كريم بالغلال المشكلة تحتاج ربة البيت إلى:
1. كوبين من الفواكه المُشكلة والمُقطعة إلى مكعبات (يُمكنك دمج أي نوع من الفواكه المتوفرة في البيت وحسب الموسم).
2. كوبين من السكر
3. كوبين من الحليب
4. أربع ملاعق كبيرة من النشا
5. أربع ملاعق كبيرة من عصير الليمون

تتمثل طريقة الصنع في وضع القليل من الماء في قدر على النار، ثُم إضافة الفواكه ونصف كميّة السكر وعصير الليمون و يترك الخليط حتى يغلي.
في قدر آخر، يغلي الحليب مع الكمية المتبقية من السكر، ثُم يذوب النشا في كوب من الماء الفاتر، ويضاف إلى الحليب ويحرك حتى يُصبح المزيج كثيفاً.
يضاف الحليب مع النشا إلى الفواكه المغلية ويحرك المزيج، ثم يترك ليبرد قليلاً، وأخيرا يوزع في الأكواب المخصصة، و يزين بقطع الشوكولاتة إن أردنا ذلك. يحفظ في الثلاجة ليقدم اليوم التالي.

 

آيس كريم الشوكولاتة

من منا لا يسيل لعابه لمنظر الشوكولاتة الشهية بمختلف أنواعها ( الشكلاطة البيضاء والسوداء) ، خاصة و إن قدمت في شكل مثلجات صيفية مع نكهات أخرى؟ مثلجات سهلة الإعداد ولا تتطلب منا الكثير من الوقت والمجهود في البيت. ولإعداد هذه الوصفة نحتاج الى :
بيضة
صفار ثلاث بيضات كبيرة الحجم
ست ملاعق كبيرة من السكر الأبيض
كأس من كريمة الحلويات المخفوقة
ربع كأس من الشوكولاتة السوداء المقطعة إلى قطع صغيرة الحجم
كأس من الحليب السائل كامل الدسم

يوضع البيض، وصفار البيض، السكر في وعاء نظيف وكبير ويحرك، ثم يضاف الحليب. نضع الخليط في قدر على نار متوسطة ونقوم بتحريكه بين فترة وفترة حتى يصبح كثيفاً، ثم يرفع عن النار.
نضيف نصف كميّة الشوكولاتة إلى الخليط ويحرك جيّداً حتى يتجانس. يصفى الخليط في مصفاة ناعمة ودقيقة للتخلص من التكتلات الموجودة بداخله، ثم تغطيته وتركه جانباً. نقوم بإضافة كريمة الحلويّات إلى الخليط ويحرك جيّداً حتى يمتزج الخليط ببعضه البعض، ثم نقوم بإدخاله إلى الثلاجة حتى يبرد تماماً.
يزين الآيس كريم بالكمية المتبقية من الشوكولاتة المقطعة واضافة بعض أصابع البسكويت الهش لترغيب الأطفال في تناول مثلجات البيت.

آيس كريم الليمون

ومع حلول فصل الصيف، نرغب في تناول عصير الليمون البارد المنكه بأوراق النعناع الأخضر. فماذا إن كانت المثلجات بنكهة الليمون، لا تتطلب حتى 15 دقيقة لإعدادها، مثلجات نظيفة، خالية من المواد الحافظة وتحفظ في الثلاجة لتناولها متى نشاء.
ولإعداد ايس كريم الليمون نحتاج الى مقادير سهلة وفي المتناول:
ملعقتان كبيرتان من قشر ليمون
كوب حليب كامل الدسم
كوب كريمة مخفوقة
نصف كوب سكر
نصف كوب عصير ليمون
مكسرات مختلفة مجروشة للتزيين

يخلط عصير الليمون مع السكر جيداً فى الخلاط الكهربائي. يضاف الحليب والكريمة وقشر الليمون الى الخليط ويضرب مرة أخرى. يوضع الخليط بعد الإنتهاء في الفريزر لمدة 3 ساعات.
يغرف الآيس كريم على شكل كرات ثم تنثر فوقها المكسرات المجروشة وذلك حسب الرغبة. وتبقى لكل ربة بيت الحرية في تزيين الكؤوس المقدمة للعائلة وللضيوف.

 

آيس كريم الخوخ

يعتبر الخوخ من الفواكه التي تحتوي على الكثير من الفوائد الغذائية، ايس كريم الخوخ من أنواع الأيس كريم الجديدة والشهية والتي تنال إعجاب الأطفال والكبار وهو سهل التحضير في نفس الوقت.
الأيس كريم بالخوخ رائع ومحبب للكثيرين كما انه مفيد صحياً ولإنجازه نحتاج الى:

خمس ثمرات من الخوخ كبير الحجم
ملعقة واحدة صغيرة من عصير الليمون
نصف كوب من الكريمة اللباني
ثلث كوب من السكر
كوبان من الزبادي
خوخ للتزين

يغسل الخوخ جيداً ثم يهرس بواسطة شوكة حتى يصبح معجونا. يصاف عصير الليمون إلى الخوخ المهروس ثم التقلي. توضع الكريمة في إناء ثم وضعها على النار حتى الغليان. يذاب السكر في الكريم و تضاف الزبادي إلى الخوخ المهروس ثم يقلب ويخلط جيدا. يضاف خليط الكريمة السابق تحضيره إلى خليط الخو. توضع الخليط في ألة الأيس كريم وخلطهم جيداً لمدة 20 دقيق. يقطع الخوخ إلى نصفين ونزع البذر من الخوخ. يوضع الأيس كريم في أنصاف الخوخ ثم قومي بوضعهم في الفريزر تيقدم باردة.

 

يعتبر الايس كريم/ المثلجات مصدرا هاما مليئا بالفيتامينات، يمد الجسم بالطاقة بشكل يعادل طاقة الماء. كما أنه مصدر خاص للمعادن التي نحتاج إليها والأهم أنه يحتوي على هرمون الثرومبوتونين وهو ما يسمى علميا بهرمون السعادة فيعمل على تنشيط خلايا المخ و يساعد من تقليل فرص الإصابة بالسرطان، وإذا صنع في البيت فإن منافعه ستكون أكثر، خاصة للأطفال الذين يقبلون على تناوله بشره وغبطة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد