مجتمعبيت وأسرة

13 وظيفة مثالية لمحبي السفر

إذا كنت من محبي السفر واكتشاف بلدان العالم، يمكنك أن تجسد كل رغباتك على أرض الواقع. في حقيقة الأمر، تستطيع أن تعيش هذا الحلم الجميل من خلال إيجاد وظيفة تتيح لك فرصة السفر ورؤية العالم، وفي الوقت نفسه تسمح لك بكسب المال الذي لا يمكن الاستغناء عنه في عالمنا الحديث. وتجدر الإشارة إلى أن بعض المهن تعد مثالية، حيث تقدم لك فرصة زيارة العديد من البلدان واكتشافها.

الخبراء والمستشارون

في الواقع، يضطر الخبراء إلى تقديم حلول حول العديد من القضايا وفقا لما تستدعيه حاجة الشركات في العديد من المجالات وفي مختلف بقاع العالم. ومن هذا المنطلق، لا يرتبط عمل الخبراء والمستشارين عادة بمكان أو بلد محدد دون غيره، حيث أنهم مطالبون بالسفر من بلد إلى آخر حسب ما تقتضيه متطلبات الشركات. ومن المثير للاهتمام أن الرحلة قد تكون على المدى القصير أو الطويل، اعتمادا على نوع الدعم الذي تحتاجه الشركة.

الوظائف في مجال السفر

عموما، ينبغي على أي شخص متعطش للسفر أن يجد وظيفة في أي مجال مرتبط بشكل أو بآخر بمجال السفر. وفي هذا الصدد، قد تشمل هذه الوظائف مضيفات الطيران والطيارين، وحتى الأدباء الذين يكتبون قصصا انطلاقا من تجارب في بلدان مختلفة. بالتالي، يتمتع الشخص العامل في هذا المجال بفرصة العمل واكتشاف أماكن جديدة، على حد السواء. وفيما يتعلق “بأدباء الرحلة”، فإن أحد أهم تفاصيل عملهم يتمثل في السفر واكتشاف الأماكن المثيرة للاهتمام.

انتداب موظفين جدد

في حقيقة الأمر، يسافر المختصون في هذا المجال إلى العديد من البلدان، بحثا عن موظفين موهوبين بغية انتدابهم في شتى المجالات على غرار الفن والرياضة وغيرها. وفي الأثناء، يضطر أصحاب هذه الوظائف إلى قضاء الكثير من الوقت في المكتب، إلا أنهم قد يقضون بقية أشهر السنة في السفر.

مندوب المبيعات

في الغالب، يعتمد الأمر على نوع المنتج الذي يتم بيعه، خاصة وأن بعض المنتجات لا تتطلب السفر لبيعها. في المقابل، تستدعي بعض المنتجات السفر لتسويقها وبيعها لمواطني بعض الدول الأخرى. فعلى سبيل المثال، تباع الأدوية وبعض مستحضرات التجميل في مختلف دول العالم. وفي كل الحالات، يرتبط الأمر أيضا بحجم الشركة. ففي بعض الأحيان، يكون على الموظف السفر إلى المدن المجاورة فقط، في حين قد يتطلب الأمر السفر إلى بلد آخر.

مدرسو اللغة الإنجليزية

يحظى مدرسو اللغة الإنجليزية بطلب كبير من قبل العديد من البلدان الأجنبية، وغالبا لا يتطلب الأمر الكثير من الخبرة. وفي الأثناء، قد لا يتيح لك هذا النوع من العمل فرصة اكتشاف أماكن جديدة كل أسبوع أو كل شهر، في حين قد يفتح أمامك الأبواب للتعرف على ثقافة جديدة. عموما، يستمر هذا النوع من العمل لمدة سنة أو سنتين، ومن ثم يمكنك الانتقال إلى بلد آخر.

مسافر محترف

يمكن القول إن هذا الأمر يعد وظيفة الأحلام، حيث يسافر هؤلاء الأشخاص إلى مختلف دول العالم. ومن المثير للاهتمام أنهم يحظون بخدمات خاصة في أفضل الفنادق في العالم. وفي الأثناء، يعتبر الحصول على وظيفة من هذا النوع صعبا للغاية، حيث لا بد أن تتمتع ببعض المواهب. في البداية، قد يكون الأجر مقابل عملك متواضعا جدا، إلا أنه سيتحسن كثيرا في حال اكتسبت الخبرة الضرورية.

جليسة أطفال

في الغالب، تتيح لك هذه الوظيفة فرصة السفر لبلد آخر. وعادة ما تسند لجليسة الأطفال إقامة مجانية في البلد الذي ستعمل فيه، مقابل رعاية الأطفال، إلى جانب بعض الامتيازات الأخرى. وبالتالي، يعد هذا العمل وسيلة جيدة جدا للسفر بأقل المصاريف.

العمل في السلك الدبلوماسي

توجد قائمة طويلة من المهن المتنوعة في المجال الدبلوماسي؛ انطلاقا من المساعدين الإداريين وصولا إلى السفراء. وكما هو معلوم لدى الجميع، تتيح وظائف السلك الدبلوماسي للعاملين ضمنها فرصة السفر إلى بلدان مختلفة، علما وأن مثل هذه المناصب تعد بمثابة وظيفة الأحلام.

عالم الآثار

في الواقع، يقتضي هذا النوع من الوظائف السفر كثيرا إلى مختلف الأماكن التي تحتوي على مواقع أثرية قديمة. وبطبيعة الحال، وحتى يشغل أي شخص مثل هذه الوظيفة، ينبغي عليه أن يحظى بالتعليم المناسب. فضلا عن ذلك، تعتبر هذه الوظيفة الخيار المثالي لمحبي التاريخ والثقافة فضلا عن الأشخاص الشغوفين بنمط الحياة النشط.

الصحافة

في خضم هذا المجال، قد يصبح الفرد مراسل أخبار، مما يتيح له فرصة السفر إلى بلدان عديدة لنقل الأخبار. وفي هذا السياق، قد يستدعي العمل في مثل هذه الوظيفة تعلم لغة أجنبية، لكن ذلك لا يعد قاعدة عامة.

مدقق حسابات

في معظم الوقت، يرسل مدققو الحسابات إلى شركات فرعية في مختلف دول العالم. وفي هذا الصدد، يستطيع مدقق الحسابات السفر إلى بلد آخر للتحقق من صحة البيانات والحسابات، وفي الوقت نفسه، بإمكانه أن يكتشف مدن جديدة.

المصور الفوتوغرافي

في حال كنت من هواة التصوير الفوتوغرافي، فقد يساعدك ذلك على السفر حول العالم. وفي الأثناء، لا بد أن تعمد إلى التقاط صور العديد من الأحداث الهامة في مختلف دول العالم. بيد أن الحصول على وظيفة مصور فوتوغرافي ليس بالأمر السهل.

العمل التطوعي

تفتح مثل هذه الأعمال لأصحابها آفاق واسعة للسفر حول العالم. ولكن، العمل في هذا المجال لا يدر على أصحابه الكثير من الأموال. وفي كل الحالات، يمكن للأشخاص الراغبين في السفر والقيام بعد أمور مفيدة للآخرين اختيار العمل في هذا المجال.

 

رابط المقال الأصلي:
http://fb.ru/post/career-management/2017/8/17/15878

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.